شؤون سياسية

يحيى ديلو نسعى لعرقلة الانتخابات ونعمل على الانتقال السلمي للسلطة

قال المرشح الرئاسي يحيى ديلو، الذي رُفِض ملفه من قبل المحكمة العليا في تشاد، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية في أبريل المقبلة، إنهم سيبذلون كل ما بوسعهم لعرقلة الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في أبريل المقبل، حتى لا يتسنى للرئيس إدريس ديبي إتنو، أن يلعب في الساحة السياسية، وسيعملون على الانتقال السلمي للسلطة في البلاد.
وقال ديلو – في مقابلة صحفية أجرته معه “القناة الخامسة العالمية بأفريقيا” – إن العديد من القادة السياسيين المترشحين للانتخابات الرئاسية كصالح كبزابو ويورنغار أنغارلوجي وغيرهما سحبوا ترشيحهم من تلك الانتخابات وأعلنوا أنهم لن يقفوا مكتفوا الأيدي حتى تجري الانتخابات.
وفي سؤال للقناة، حول الكشف عن مكان إقامته، رفض يحيى ديلو، الكشف عن مكان إقامته، وذلك لظروف أمنية، وفق تعبيره.
وخلال المقابلة سرد يحيى ديلو، قصة حادثة 28 فبراير التي جرت عند اقتحام منزله في إحدى الأحياء السكنية بالعاصمة أنجمينا ، موضحاً أن الحكومة تقصد قتله شخصياً في ذلك الاقتحام، ما أدى إلى مقتل والدته وعدد من أقاربه.
وشدد ديلو، على أنهم سيسعون بكل السبل والوسائل مع الزعماء السياسيين في البلاد ، لمنع الرئيس ديبي، من المشاركة في هذه الانتخابات، إذا لم تُقبل مطالبهم من قبل المحكمة العليا.
وأكد ديلو، أنهم سيواصلون النضال والكفاح ضد قرار المحكمة العليا التي أبعدته عن المشاركة في الانتخابات بالرغم من أن الديمقراطية لا توجد في تشاد ويتخذون وسائل أخرى للإطاحة بالدكتاتوري “في إشارة منه إلى الرئيس ديبي”.
وأوضح يحيى ديلو، في المقابلة، أنه سيعملون خطة بديلة مع جميع المواطنين في الداخل والخارج حتى تتم عملية الانتقال السلمي للسلطة في تشاد
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق