ثقافة وتعليم

جامعة الملك فيصل تخرج الدفعة الأولى في مجال الصحافة والإعلام

احتفل قسم الصحافة والإعلام بجامعة الملك فيصل بتشاد بتخرج دفعته الأولى في مجال الصحافة والإعلام لمرحلة الليسانس تحت اسم دفعة شعاع الإعلام.
كان ذلك يوم السبت 13 مارس 2021م بمترج الاحتفالات لكلية الطب والعلوم البشرية لجامعة انجمينا بالدائرة الثانية لبلدية انجمينا بجوار مشفى الأم والطفل.
حضر الحفل كل ممثل وزير الإعلام ومستشار رئيس الجمهورية في التعليم العالي، وممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين، ونائب رئيس جامعة الملك فيصل والأمين العام للجامعة، وعميد كلية الآداب والإعلام والفنون، ورئيس اتحاد الصحفيين التشاديين، وعدد من الإداريين في الدولة، ونخبة من الإعلاميين، وأعضاء السلك الدبلوماسي وهيئة التدريس بالجامعة وأسر الخرجين والطلاب وعدد غفير من المدعويين.
وقال الدكتور حسب الله مهدي فضله نائب رئيس جامعة الملك فيصل المكلف بالتعليم أن في هذه الدفعة أمل كبير على تغيير الساحة الاعلامية نحو الأفضل، وأشار حسب الله في كلمة موجهة للخرجين أن طريق سوق العمل في الاعلام محفوف بالمتاعب لذا على الجميع التحلي بالمهنية والمثابرة والجدية في العمل.
كما تعهد الدكتور حسين مسار حسين مستشار رئيس الجمهورية في التعليم العالي ورىيس مجلس إدارة جامعة الملك فيصل بفتح قسم الدراسات العليا في الإعلام مع حلول العام القادم، واضاف مسار أن هذه الدفعة يرى أثرها الإيجابي منذ هذه اللحظات.
وفي كلمته المتمثلة في الخريجين قال ادم حسن المكاوي إن من بين هؤلاء الخريجين من هم عمود فقري في شتى المؤسسات الإعلامية حاليا، بالإضافة إلى نشاطات فردية تصب في مصلحة تطوير الإعلام المحلي، وطلب المكاوي من وزير الإعلام النظر في توظيف هذه النخبة والاستعانة بهم في مجال الصحافة والإعلام.
وتعد هذه الدفعة هي الأولى التي تتخرج في مجال تخصص الإعلام على مستوى البلاد من قسم الصحافة والإعلام بجامعة الملك فيصل الذي أنشئ عام 2016 بطلب من وزارة الإعلام حين كان على رأسها حسن سيلا بكري.
يذكر أن عدد الخريجين 64 من كلا الجنسين، واقتبست الدفعة تسميتها من جريدة شعاع الإعلام التي قاموا بإنشائها أثناء تواجدهم في الجامعة عام 2018، وجامعة الملك فيصل تخرج سنويا أكثر من 1000 طالب في شتى المجالات.
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق