شؤون سياسية

ردود أفعال بعد لقاء ديبي بماسرا والأخير يقول ناقش التغيير وعدم إجراء الانتخابات

عقب اللقاء الذي جرى اليوم الثلاثاء، مع الرئيس إدريس ديبي إتنو، وخصمه السياسي الدكتور ماسرا سيكسيه، فقد ضج رواد التواصل الاجتماعي، من محللين سياسين ومثقفين لانتقاد ومباركة اللقاء، الذي أخذ حيزاً من الفراق بين معارض ورافض له، كحديث الساعة اليوم في البلاد.
ولقد غرد وزير الإعلام المتحدث باسم الحكومة التشادية، شريف محمد زين ، على توتير قائلاً ” لا شيء يمكن أن يحل محل الحوار لمناقشة المصالح الفضلى للأمة، وبرافو إلى مشير تشاد إدريس ديبي إتنو على هذه المبادرة المفيدة “.
أما الوزير السابق رئيس حزب ” النصر” الموالي للحزب الحاكم في البلاد ومقرر حملة الدعاية الانتخابية للرئيس ديبي، الدكتور محمد النظيف يوسف، فقد نشر صفحته على الفيسبوك ” إن الدكتور ماسرا يعطى دروساً علمية في السياسة فاعتبروا يا أولي الألباب…”
وقال الناشط الاجتماعي المهندس فيصل حسين حسن أبكر ، على صفحته في الفيسبوك ” إن لقاء الرئيس ديبي، بالشاب سيكسيه ماسرا، لدليل واضح علي اليد الممدودة لديبي من أجل الحفاظ على مكتسبات السلام، والأمن والتعايش السلمي والتنمية الشاملة”.
بينما صرح الدكتور سيكسيه ماسرا، نفسه بحسب نقلت عنه ” صحيفة الوحدة ” الإلكترونية، قوله ” أصبح الحوار ضرورياً” وقال ماسرا ” الرئيس إدريس ديبي إنه رجل حوار ” … ذهبنا لمقابلته لنقترح أنه ” لا يمكننا الاستمرار في الانتخابات في الظروف الحالية” ، حيث تراجع معظم المرشحين … وهناك استياء اجتماعي ، ومطلب للتغيير موجود “.
ووفقاً لماسرا “يجب أن نجتمع جميعًا ونجري حوارًا ويجب أن يتم هذا الحوار قبل الانتخابات القادمة”، هذا هو الاقتراح الذي قدمناه له.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق