شؤون سياسية

ديبي يسامح الجنرال أحمد كوسي ويدعوا المعارضة المسلحة إلى النضال السلمي

وفي خطابه الدعائي لأهالي منقو صباح اليوم الاثنين 22 مارس 2022 ، قال ديبي إنه لم يكن لديه أي عداوة مع أحد ، ولا سيما أهالي قيرا ، واعلن رسمياً مصافحته لأحمد كوسي.
افتتح ديبي رسالته الدعائية الموجهة إلى سكان قيرا ، بالعفو اللامحدود لجنرال أحمد كوسي ، الذي جُرد من رتبه العسكرية إثر تقديم رسالة مفتوح لمشير تشاد في الشهور الماضية ، قال ديبي : أنا ليس لي اي عدو في قيرا بل أنا من أبناء قيرا إن صح التعبير.
واضاف ديبي داعيا جميع الثورة المسلحة إلى الانضمام إلى الوطن ، بغية المشاركة في تنمية البلاد ، وفقا لديبي هذا لا يعني أنني أجبرهم على قبول النظام الحاكم ، فعليهم رفض وانتقاد المهم. الشيء هو أن النضال يكون سلميا.
تابع ديبي : للحروب معانٍ ، والحرب ليست دائمًا الحل للمشاكل ، لذلك أحث المغتربين على التفكير في مكانهم واتباع الأخلاق الصحيحة للمطالبة.
وأوضح أن الديموقراطية السائدة في البلاد جاءت بثمن باهظ ، مقابل حياة غالبيتهم على يد أهالي قيرا ، ولا نريد أن تضيع جهود المناضلين الشرفاء.
وللتذكير ، أُقيل أحمد الكوسي من الميدان الأمني ​​في 9 يونيو 2020 ، بعد نشره رسالة مفتوحة خاطب فيها المشير إدريس ديبي إتنو بشأن الاضطهاد الذي يواجهه الجيش.
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق