شؤون دوليةمال و أعمالمحليات

توقيع اتفاق مالية بقيمة 1.5 مليون يورو للصرف الصحي

وقعت الوكالة الفرنسية للتنمية ووزارة المالية والموزانة اتفاقية مالية بقيمة 1.5 مليون يورو للصرف الصحي في العاصمة أنجمينا، كجزءٍ من تطوير بنية تحتية جديدة لتصريف مياه الأمطار في العاصمة، وذلك فجر الخميس الماضى بأنجمينا.
وتأتي الاتفاقية الموقع اليوم، في إطار الوقاية من تغير المناخ التي ، لها تأثير على الفيضانات الغزيرة على سكان المناطق النائية للعاصمة أنجمينا.
وقد أشار السفير الفرنسي في تشاد، برتراند كوشيري، إلى أنه “منذ عدة سنوات ، كان تشغيل شبكة الصرف مقيدًا في كثير من الأحيان بسبب رواسب القمامة وتدفق التربة في القنوات وأحواض التخزين” مما يؤثر بشكل خطير على السكان، مشيراً كذلك إلى تحسين قنوات الصرف بشكل أفضل.
كما أوضح الدبلوماسي الفرنسي، أن الاتفاقية هي نتيجة لمشروع يجمع بين عنصرين، ولا سيما الانتهاء من الأعمال لاستعادة البنية التحتية للصرف في المنطقة الشمالية الشرقية من العاصمة أنجمينا وبناء القدرات للخدمات الفنية لمبنى البلدية المسؤولة عن إدارة شبكات الصرف الصحي في العاصمة.
بدوره وزير المالية والموازنة حامد طاهر إنقلين، قال إن الدولة تتخذ خطوات لمنع الفيضانات وكشف الوزير إنقلين، أن الحكومة التشادية قد خصصت 15 مليارًا في ميزانية عام 2021 لمدينة أنجمينا من حيث بناء قنوات تصريف مياه الأمطار، مما يجعل من الممكن إيجاد حلول نهائية في المناطق النائية من أنجمينا التي كانت تخضع لضغط المياه التي تسبب الفيضانات والسيول.
يذكر أن المنظمة الدولية للهجرة ، قد أجرت مسحاً في أغسطس 2020 ، أحيث أجبر أكثر من 31853 شخصًا على مغادرة منازلهم ودمر 5250 منزلا ووفاة عدة أشخاص، وفقا لتحقيقها.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق