شؤون سياسية

باهيمي يواصل مشاوراته مع الأحزاب السياسية لتشكيل الحكومة الانتقالية

تتواصل المشاورات مع قادة الأحزاب السياسية المعارضة والموالية، بهدف تشكيل الحكومة الانتقالية، المرتقبة برئاسة رئيس الوزراء الانتقالي باهيمي باداكيه ألبيرت، حيث التقى ألبيرت اليوم الخميس بأعضاء الأغلبية الرئاسية السابقة بقيادة محمد زين بادا.
وتأتي المشاورات فيما يتعلق بتشكيل حكومة واخيار الكفاءات الوطنية، ودعم الحكومة الانتقالية المقبلة لأن هدفها هو إعادة السلام والتنمية إلى بلادنا.
كما سمح اللقاء لقادة الأحزاب السياسية للأغلبية الرئاسية بقيادة محمد زين بدا، لتقديم المشورة لرئيس الوزراء الانتقالي بشأن الخيارات الصحيحة لتشكيل الحكومة الانتقالية، التي يجب أن تجمع الجميع ، من الأحزاب السياسية والمجتمع وجميع الكيانات، من أجل تشكيل الحكومة وتنظيم حوار شامل لدفع البلاد إلى الأمام، وفق مقترحات البعض.
وفي ذات السياق، فقد التقى اليوم، رئيس الوزراء الانتقالي باهيمي باداكيه ألبيرت، بهدف التشاور مع رئيس التجمع من أجل الديمقراطية والتقدم، محمد اللهو طاهر وبالأمين العام لحزب الحريات والتنمية محمد أحمد الحبو، وفي ختام اللقاء تأكدت المباحثات أنها تركزت مع الشخصتين على مستقبل تشاد بعد ديبي، واختيار تشكيلة الحكومة الانتقالية الجديدة.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق