أخبار تشاد

2156 يتيم يستفيد من الدعم المقدم من قبل مركز سمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان للمساعدات الخيرية والإنسانية.

بقيمة مالية تصل الى أكثر من مليار وستمئة مليون فرنك سيفا.

بالمجمل 2156 يتيما استفاد من الدعم البالغ مليار واكثر من ستمئة مليون فرنك سيفا المقدم من قبل مركز سمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان للمساعدات الخيرية والإنسانية ضمن برنامج كفالة الايتام للهلال الأحمر الاماراتي.

المناسبة استهلت بكلمة مدير المركز عبد الرحمن جبريل عبدالرسول الذي اشاد بالجهود التي تقدم من قبل الامارات التي ذكر عدد من جهودها بدء من دعم الايتام وبناء المدارس والمياه الصالحة للشرب وغيرها.


ممثل المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية فضيلة الشيخ عبد الدائم عبد الله عثمان لم يذهب بعيدا عما قاله مدير المركز حيث ركز على ما تقدمه دولة الامارات العربية المتحدة من خدمات في المجال الانساني ابرزها المدينة القرآنية بكرل.

المندوب العام للحكومة لدى بلدية انجمينا جبير يونس قال أن الدعم المقدم والبالغ أكثر من مليار وستمئة مليون فرنك سيفا ليس مبلغا بسيطا ولكن هناك العديد من الايتام سواء بالعاصمة او الاقاليم مما يتطلب مزيد من الشركاء والداعمين لتغطية هذا الجانب.

راعية المناسبة وزيرة المرأة والأسرة وحماية الطفولة أمينا بريسيل لونغو قالت ان المناسبة تأتي في وقت قريب تم فيه إحياء اليوم العالمي للأرامل ودعت لونغو اسر الايتام استثمار هذا المبلغ لسد احتياجات الايتام والاعتماد على الذات عبر المشاريع الاستثمارية.

واختتمت المناسبة بتوزيع الشيكات المالية  التي خصصت للدفعات المالية للفترة الممتدة من العام 2018 وحتى العام 2020م.

حسب الكريم محمد سعيد ابه زين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق