أخبارالصحة والطبمحليات

الحكومة قررت التزام ارتداء الأقنعة في جميع الأماكن العامة

قررت الحكومة الانتقالية التشادية، ارتداء الأقنعة ” الكِمامات” بدقة في جميع أماكن التجمعات المغلقة وفي وسائل النقل العام وأماكن التجمع الأخرى كالأسواق وأماكن العبادة والمقابر وغيرها، وذلك اعتمادًا على تطور سياق الجائحة في موجة جديدة للوباء في تشاد، على حسب البيان حكومي.
وأوضح البيان الصحفي للجنة إدارة كوفيد- 19 – الذي أصدره وزير الإعلام عبد الرحمن غلام الله – أن هذا القرار، جاء عقب اجتماع اليوم، الذي عُقد برئاسة رئيس الوزراء الحكومة الانتقالية، للجنة الإدارية المشتركة للوزارات التي أشئت لإدارة الوباء
ووفق البيان، فإن وزير الصحة العامة والتضامن الوطني، قد أنذر أن الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا يتزايد في بداية شهر نوفمبر كما كان عليه الحال العام الماضي في نفس التوقيت.
وقد سجل ارتفاع مفاجئ لحالات الإصابة المتزايدة في 6 أقاليم بالبلاد، حيث بلغت في سبتمبر 47 حالة و 76 حالة في أكتوبر وفي الأسبوع الأول من نوفمبر فقط اكتُشفت 88 حالة.
وأبلغت اللجنة السكان بتوافر جرعات اللقاح بكميات كافية وطالبت جميع المواطنين بالتطعيم على نطاق واسع لمواجهة الزيادة المحتملة في حالات الإصابة. وأكدت اللجنة الوزارية المشتركة على فاعلية الج عات قائلة ” يعتبر التطعيم حتى الآن الطريقة الأكثر فعالية لاحتواء المرض”.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق