أخبار تشاد

مركز سيف بن محمد آل نهيان بتشاد ينعى بنفسه عن الاتهامات الموجهة اليه بعدم دفع مستحقات الأيتام.

نفى مدير مركز سمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان للمساعدات الخيرية والإنسانية بتشاد نفى الاشاعات المتداولة عن عدم دفع مستحقات الأيتام المالية مؤكدا عدم وجود أي متأخرات تعمد المركز عدم دفعها لمستحقيها متعهدا بالتزام المركز بالاتفاق المبرم مع الشركاء.

عبد الرحمن جبريل كشف عن قوائم المستفيدين من الايتام والبالغ عددهم 1639 يتيما ووصف الاتهامات الموجهة الى المركز بالتحريضات بغرض تشويه سمعته والتشكيك في مصداقيته والتأثير السلبي على استمرارية كفالات الأيتام والمشاريع الخيرية والإنسانية الأخرى وإيقافها.

مدير المركز أكد التزامه بأقصى درجات الشفافية والمهنية في كافة العمليات المتعلقة بصرف كفالات الأيتام، مشيرا الى أن صرف التحويلات الخاصة بالأيتام يتم عبر حسابات بنكية خاصة بأولياء أمور الأيتام المكفولين، وعدم الاعتماد على الآليات التقليدية المباشرة المتبعة سابقا، وذلك بعد التحقق من وجود اليتيم في قائمة الكفالات التي ترسلها الجهة المانحة في دولة الامارات العربية المتحدة، ومن ثم يقوم المركز بإعداد وإرسال التقارير المطلوبة التي تحتوي على صورة اليتيم وحالته الأسرية وشهادته الدراسية الى الجهة الكافلة.

ونفى عبد الرحمن امكانية المركز بحذف او استبدال أو حتى إضافة أي يتيم في قوائم المكفولين وإنما تتم هذه العملية من قبل الجهة الكافلة مثل: الهلال الأحمر الإماراتي، وحسب المعايير الخاصة به، كبلوغ اليتيم سن الثامنة عشر، أو عدم التزامه بتوفير التقرير الخاص، أو موته أو انتقال نطاق إقامته خارج البلاد، أو تعذر الوصول اليه لأي سبب من الأسباب.

موضحا الصرف المالي للصرف الخاص بالايتام منذ انشاء المركز.

مفتي الديار التشادية أحمد النور الحلو شدد على أهمية المحافظة على الدعم المقدم للأبتام داعيا الجميع تفادي المحسوبية والتباغض المؤديان الى منع الابتام من استلام مستحقاتهم كما دعا النساء الارامل على الصبر والسعي للاستفادة القصوى من المنح المقدمة اليهن وضرورة رعاية ابنائهن.

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق