أخبار تشادأنجمينا

هيلب تشاد تطلق عملية لتوزيع المواد الغذائية على ضحايا الفيضانات في انجمينا

أطلقت منظمة هيلب تشاد الغير حكومية وبتمويل من منظمة “لايف” LIFE عملية مساعدات طارئة لتقديم المواد الغذاء والمواد الأخرى للأشخاص الضحايا بفعل الفيضانات في انجمينا ،خلال عملية الإطلاق الرسمي للبرنامج بحي قجي الشرفا بالدائرة العاشرة لبلدية العاصمة انجمينا.

وقال كوا كمسو ، ممثل منظمة هيلب تشاد أن مشروع هذه العملية من التوزيع والذي يشمل 346 طردا من المواد الغذائية وفي الوقت المناسب لتخفيف الظروف الاجتماعية للأسر الضعيفة المتضررة بفعل الفيضانات ، ولا سيما تلك الشريحة واللتي تقطن في الدائرة العاشرة.

َاوضح بأن هيلب تشاد مع شركائها من خلال هذا البرنامج قد انضم إلى بقية منظمات لتقديم المساعدات المتمثلة في الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية .

وكان الآلاف من سكان بعض أحياء مدينة انجمينا قد اضطروا للنزوح من منازلهم بسبب الفيضانات في موسم الأمطار الماضية واللتي أثرت على عددٍ من المجتمعات من ضحايا السيول التي ألحقت أضرارا وخسائر جسيمة دفعت العديد من الأسر إلى ترك منازلها المتضررة أو المدمرة للاحتماء في مواقع عفوية.

فيما أكد المنسق الميداني لـ منظمة “لايف” (LIFE) السيد أبكر كيلا في عرضه أن منظمة “لايف هي منظمة غير حكومية فرنسية أنشأت في عام 2009 وهي مسجلة ضمن قائمة العديد من المنظمات غير الحكومية الدولية. وتنشط في عدة دول في شرق وغرب إفريقيا ، بما في ذلك إثيوبيا والصومال وجيبوتي وكينيا في شرق إفريقيا. ودول غرب أفريقيا منها مالي وبنين والنيجر وتوغو وبوركينا فاسو وغينيا كوناكري والسنغال. وتتخذ من مدينة داكار العاصمة السنغالية مقرا لها .

وأضاف المنسق الميداني بأن استراتيجية منظمة لايف تدخلها في تعبئة الموارد المالية من الأشخاص الخيريين على وجه الخصوص والأشخاص الطبيعيين وأيضًا الأشخاص الاعتباريين في بعض الأحيان. ويمثل هذا الدعم هو امتداد للدور الإنساني الذي تلعبه لصالح المجتمعات الأكثر احتياجا في اوقات الكوارث الطبيعية وتشمل تلك المساعدات من المواد الغذائية الأساسية من الأرز والدقيق والسكر والزيت والقمح والتمر.

المصدر: الخبر نيوز

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق