أخبار تشاد

السفير الإماراتي بتشاد يشيد بمتانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين أنجمينا وأبوظبي خلال الاحتفال بالذكرى 46 لليوم الوطني لدولة الإمارات

احتفلت أمس الاثنين الثاني من ديسمبر السفارة الإماراتية لدى البلاد بالذكرى السادسة والأربعين لتأسيسها فوسط حضور جمع من المدعوين احتفلت السفارة وطاقمها بأول احتفال تقيمه بالبلاد عقب تعيين السفير سعادة محمد علي الشامسي.

يأتي هذا الاحتفال في ظل الترابط القوي للعلاقات ما بين البلدين والتعاون المشترك في شتى المجالات مع زيادة مشهودة في الصادرات من البضائع الإماراتية نحو تشاد.

فوسط عدد من المدعوين من الوزراء والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى البلاد ألقى السفير الإماراتي لدى البلاد سعادة محمد علي الشامسي خطابه الذي أشاد فيه بالعلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين والتي وصفها بالقائمة على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل بل وصفها بالإستراتيجية لاسيما في المجال التجاري والذي وعلى حسب السفير فإن هذا المجال شهد حالة من الحيوية حيث بلغت قيمة الصادرات الإماراتية إلى جمهورية تشاد في العام 2016 ما يقارب 35.7 مليون دولار أمريكي.

مشيرا سعادة السفير أن الثاني من ديسمبر يمثل اليوم الوطني لبلاده والمقيمين بها بل هو يوما للاحتفاء بإنجازات الدولة ومسيرتها التنموية الشاملة.

مستشهدا بدور مؤسس الدولة الإماراتية الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه ، مشيدا بالسياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي وصفها بالسياسة الحكيمة والمعتدلة المتصفة بالتوازن مع احترام المواثيق الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

خاتما خطابه بتقديم التهاني للشعب الإماراتي خص بالذكر منهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ، وإلى أخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رأس الدولة رئيس مجس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد وحكام دولة الإمارات.

حسب الكريم محمد سعيد أبه زين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

إغلاق
إغلاق