أخبار تشادإنيديرياضة

الهيئة التشادية للسياحة تكشف الستار عن النسخة الرابعة من سباق الصحراء

منسق الهيئة التشادية للسياحة

كشف اليوم الخميس المنسق العام للهيئة التشادية للسياحة/ أبكر روزي تقيل كشف النقاب عن السباق الصحراوي الذي يعرف بتريك إينيدي في نسخته الرابعة و الذي تعتزم الهيئة تنظيمه بالتعاون مع الفيدرالية التشادية لألعاب القوى.

وأوضح أبكر روزي تقيل أن السباق في نسخته الأولى شارك فيه 30 عداء وفي النسخة الثانية  ارتفع العدد ليصل إلى 37 عداء ليرتفع أكثر في النسخة الثالثة متجاوزا العدد الأول حيث وصل العدد إلى  47 عداء مضيفا أن النسخة الرابعة وصل العدد فيها حتى اللحظة لما يقارب السبعين.

وأعرب عن توقعات اللجنة التنظيمية لمجاوزة العدد في النسخة المقبلة من السباق ليفوق المئة عداء.

وأضاف سباق هذا العام يشهد مشاركة واسعة لشخصيات عالمية قادمة من آسيا وأوروبا وإفريقيا وتشاد التي يتصدر عدائيها الخمسة المشاركين العداء بيتوجي فالنتين.

مشيرا أن المناسبة تشكل أهمية خاصة لسكان الإقليم حيث أن العوائد المادية على حسب تقديرات اللجنة التنظيمية تتجاوز العشرين مليون فرنك سيفا مما يعني دعم الاقتصاد بالإقليم.

وأستطرد المنسق أن المناسبة تشكل فرصة سانحة للمتسابقين للتعرف على تشاد وجمال صحرائها ونقل تلك المناطق السياحية  للعالم من خلال المشاركين القادمين من مختلف دول العالم.

المدير الفني للسباق

من جانب آخر قال المدير الفني للسباق الير جان فليب أن البطولة هذا العام شهدت تحديث العديد من أنظمتها من ذلك إدخال نظام الجي بي إس وذلك بهدف متابعة العدائين ومواصلة إرشادهم خلال فترات السباق المختلفة بالإضافة لفتح المجال أمام متابعة السباق عبر البث الحي.

وأضاف جان فليب أن السباق قسم لثلاث أقسام مختلفة  القسم الأول  وتصل مسافته 180 كيلومترا أما القسم الثاني وتصل مسافته 90 كيلومترا في الوقت الذي سيكون هناك سباق الماراثون وتصل مسافته 45 كيلومتر.

وستنطلق رسميا المنافسات بإقليم إينيدي الواقع شمال تشاد  يوم الأحد 28 من يناير الجاري وتنتهي يوم الاثنين 05 من فبراير.

حسب الكريم محمد سعيد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق