أخبار تشاد

قصر الديمقراطية بالعاصمة أنجمينا يشهد إنطلاقة أعمال الدورة الأولى الغير عادية للبرلمان التشادي

النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية موسى

قال النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية/  موسى كدام أن موافقة البرلمان للقانون المالي العام للعام 2018م  لا يجعل منه موافقا وبعيدا عن الواقع الاجتماعي الصعب الذي تعيشه البلاد التي تشهد  فيه حالة إضراب عام شمل المجال الصحي والتعليمي وغيره من المجالات الأخرى.

مؤكدا أن البرلمان لن يكون بعيدا عن الحالة العامة التي وجد البرلمان نصيبه منها بعد خصم 50 % من علاوات العاملين به  الأمر الذي يجعل النواب ضحايا للحالة الاقتصادية أيضا.

مشيرا إلى أن الجمعية تضم صوتها لصوت الداعمين للحوار من أجل التغلب على تلك الصعوبات مؤكدا أن الإصرار على الإضراب والتمرد على الحوار ليس حلا للخروج من الأزمة.

مستذكرا بالزيارات  الميدانية التفقدية  التي قام بها أعضاء الجمعية الوطنية فيما يتعلق بالوضع التعليمي بالبلاد وقد شملت الزيارات  23   إقليما والتي أثبتت أن الوضع التعليمي يعاني من العديد من المشكلات التي أثقلت كاهله وأن البرلمان سيخوض حربا بلا هوادة من أجل إصلاح وضع النظام التعليمي وأن الجمعية ستستدعي النقابات العمالية والفاعلين في المجال التعليمي من أجل وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بهذا الموضوع.

العضوة البرلمانية منصور حامد نوري

مهنئا العضوة البرلمانية/ منصورة حامد نوري التي تم انتخابها رئيسة للبرلمانيات الإفريقيات من خلال الدورة العادية للاتحاد العالمي لبرلمانيات رابطة العالم الإسلامي التي عقدت فعالياتها  بالعاصمة الإيرانية طهران.

كان ذلك خلال افتتاح أعمال الدورة الغير عادية للجمعية الوطنية والتي دعى إليها رئيس الوزراء عبر المرسوم الرئاسي رقم 268.

وزير إدارة الاراضي والأمن العام والحكم المحلي

ومن المتوقع أن تناقش الدورة مشروع قانون تمديد صلاحية مستشاري البلديات.وقد شهدت جلسة الافتتاح حضور وزير إدارة الأراضي الأمن العام والحكم المحلي / أحمد محمد باشر ممثلا لرئيس الوزراء.

بجانب الأمينة العامة للحكومة المكلف بالعلاقات مع الجمعية الوطنية/ آسيا محمد أبو.

 

حسب الكريم محمد سعيد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق