أخبار تشادثقافة وتعليم

ثانوية وارا تحتضن إنطلاقة أنشطة التوعية المدرسية لحملة اقرأ الموسم الرابع

متابعة لأنشطة حملة اقرأ الموسم الرابع أطلقت لجنة المدارس رسميا اليوم الخميس نشاطاتها وذلك بثانوية وارا بالعاصمة أنجمينا.

مناسبة الانطلاقة الرسمية لم تقف في مؤسسة وارا فحسب بل صاحبتها مناسبات فرعية بأكثر من أربعين مؤسسة تعليمية بالعاصمة أنجمينا وضواحيها على حسب ما قالته رئيسة اللجنة المكلفة بالتوعية المدرسية دناعة محمد أحمد زايد.

ودعت دناعة الطلاب ومسئولي المؤسسات التعليمية على ضرورة المساهمة في الأنشطة التي تقوم بها الحملة.

وأضافت دناعة أن القراءة هي أمل المستقبل وحان الوقت لبناء قادة الغد انطلاقا من الكتاب.

من جانب آخر أشاد مدير ثانوية وارا سعد الدين مختار بأهداف حملة اقرأ حيث دعا القائمين على الأنشطة الاستمرار في الجهود المبذولة من أجل تحقيق الأهداف التي وصفها بالرائعة.

مبديا المدير العام لثانوية وارا استعداد مؤسسته للتعاون مع الحملة داعيا طلابه العمل مع الحملة والاستفادة منها.

الأستاذة عائشة أمين عشر لدى مداخلتها هي الأخرى شجعت الجميع المساهمة في الحملة على حسب استطاعتهم مشددة على أهمية مواصلة القراءة ونشر ثقافتها داخل أروقة المجتمع.

واستطردت الأمين المالي النائب للحملة عائشة أمين عشر أن المجتمع التشادي بحاجة إلى مزيد من التوعية المتعلقة بالقراءة لذا يتطلب من الجميع حمل الراية ومواصلة الكفاح في مجال نشر ثقافة القراءة بالمجتمع.

المنسق العام النائب للحملة اقرأ الموسم الرابع أبكر محمد عبد السلام قال إن الحملة كفكرة جاءت من أجل نشر ثقافة القراءة واقتناء الكتاب وتشجيع الطلاب على مصاحبته.

واصفا أبوبكر عبد السلام القراءة برافد للوعي المجتمعي ومرسخة لحب الوطن.

وقال المنسق العام النائب إن حملة اقرأ بادرة انطلقت تزامنا مع اليوم العالمي للكتاب والذي يوافق 23 من أبريل من كل عام ماضيا في قوله إن مشروع الحملة يتمدد في موسمها الرابع لتستهدف عقول الأشبال وفرسان المستقبل الذين سيرفعون شعار أمة اقرأ أمة خالدة.

مناسبة الانطلاقة الرسمية لم تكتفي بالكلمات الرسمية بل كان للطلاب الذين شاركوا في الحملة في الدورة الحالية والدورات السابقة مداخلات  لهم اشادوا من خلالها  بالبادرة مبديين استعدادهم الكامل للتعاون مع الحملة وإيصال رسالتها للمجتمع التشادي بأكمله.

حسب الكريم محمد سعيد.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق