أخبار تشاد

فكي ينفي توتر علاقته الشخصية مع ديبي

نفى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، الدبلوماسي التشادي موسى فكي محمد، الأخبار المتداولة على الصحف المحلية ﺣﻮﻝ ﻭﺟﻮﺩ توترات وﺧﻼﻓﺎﺕ بينه وبين رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو، بحسب ما نشره الإعلام الرئاسي .

ووفق المصدر نفسه، فقد أكدّ ﻓﻜﻲ ﺑﺄﻧﻪ ﺗﺸﺎﺩﻱ ﻭﻓﺨﻮﺭ ﺑﻤﺎ ﻳﻘﺪﻣﻪ الرئيس ﺍﻟﺘﺸﺎﺩي لتشاد وﻷﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﻭﻟﻠﻌﺎﻟﻢ ﻭﻣﺎ ﺗﻨﺎﻗﻠﺘﻪ ﺍﻟﺼﺤﺎﻓﺔ ﻣﻦ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﻭﺻﻔﻬﺎ ﺑﺎﻟﻌﺎﺭﻳﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﺼﺤﺔ .

يأتي ذلك خلال لقاء جمع بين موسى فكي محمد ورالرئيس التشادي إدريس ديبي إتنو، اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي بالعاصمة أنجمينا .

وكانت صحفية ( أبا قارد) التشادية، في عددها ” 207 ” الصادر بتاريخ الـ 10 من يوليو الجاري، قد نشرت أن هناك ” 62 ” مكالمة هاتفية أجريت بين موسى فكي محمد – رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي- وتوم إرديمي، أحد قادة المعارضة التشادية المسلحة، ورصدتها الاستخبارات الفرنسية ونقلتها للرئيس ديبي بتاريخ الـ 25 من يونيو الماضي – بحسب الصحيفة – الأمر الذي أدى إلى توتر العلاقات بين الرئيس ديبي وموسى فكي .

ويعتبر الأخير ، دبلوماسي مقرب للرئيس ديبي حيث مكث 9 سنوات على رأس الدبلوماسية التشادية كوزير للخارجية، إلى حين انتخابه رئيساً لمفوضية الاتحاد الأفريقي في الـ 30 من يناير 2017 ، وذلك بدعم شديد من الرئيس ديبي .

تقرير : أبوبكر إدريس حسن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق