أخبار تشاد

العاصمة أنجمينا تحتضن المنتدى الوطني الأول للشباب التشادي 

ﺗﺤﺘﻀﻦ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺘﺸﺎﺩﻳﺔ أنجمينا من الـ 15 – 18  من ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ ﺍلجاري، ﺃﻋﻤﺎﻝ المنتدى الوطني الأول للشباب التشادي، بإشراف من وزارة ترقية الشباب والرياضة والتشغيل، وﺍﻟﻤﻨﻈﻢ ﺗﺤﺖ ﺷﻌﺎﺭ : ”  شباب نموزجي في خدمة الجمهورية الرابعة ” وذلك برعاية رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو بفندق راديسون بولو على مشارف نهر شاري بالعاصمة .

ﻭﻳُﻨﺘﻈﺮ ﺃﻥ يشاﺭﻙ ﻓﻲ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻯ أكثر من 300 شاب من الأقاليم وأنجمينا والشباب في الغربة الذين يمثلون قادة منظمات وجمعيات المجتمع المدني الشبابي وأصحاب الفكر والفن .

ويأتي المنتدى عقب وعد الرئيس ديبي للشباب التشادي، في اختتام أعمال المنتدى الوطني للإصلاح المؤسساتي في الدولة التشادية في مارس الماضي لانعقاد منتدى وطني للشباب حر لحلول مشكلاتهم العالقة .

ومن المُنتظر أن يناقش المشاركون في المنتدى قضايا الشباب التشادي عبر تقسيم ورش عمل كالتعليم والتنمية ومحاربة البطالة وتوفير فرص عمل في القطاع الخاص وتوظيف مواهب وقدرات الشباب بطريقة مُثلى ليساهم في الإبداع وكذا الاستفادة من العامل الديموغرافي والتكنولوجي والهجرة من الريف إلى المدن والهجرة غير الشرعية إلى أوروباء وغيرها .

ﻭسيُتوﺝ ﺍلمنتدي بـ ” توصيات ومتطلبات ” ، ﻭﻋﻠﻰ ﻫﺎﻣﺶ ﺃﻋﻤﺎله ﻳُﺮﺗﻘﺐ ﺃﻥ يتبادل الشباب خبرات الابداع ﺑﻴﻦ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻷﻃﺮﺍﻑ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﺍلمنتدى .

وكانت العاصمة أنجمينا احتضنت في 2017 لقاءً شبابياً جمع 54 دولة إفريقية بغرض توجيه الشباب نحو الإنتاج والعمل ﺑﻤﺒﺎﺩﺭﺓ ﻣﻦ ﺍلاتحاد ﺍﻹﻓﺮيقي ﺑﻬﺪﻑ تشجيع الابداع وﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻻقتصادية ومواجهة التحديات .

ابكر إدريس حسن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق