أخبار تشاد

السيدة الأولي للبلاد تزور المتاحف والمعاهد في أرمينيا

علي هامش خدمات القمة السابعة عشر للمنظمة الفرانكفونية قمن السيدات الأول للدول المشاركة في القمة المنعقدة بيريفان العاصمة الأرمينية، وذلك بدعوة رسمية من السيدة الأولي في جمهورية أرمينيا بزيارة عدد من المتاحف والمعاهد الأثرية والقديمة بالعاصمة يريفان.
من ضمن السيدات السيدة الأولي للبلاد هندة ديبي إتنو الزيارة الأولي بدأت بمتحف ومعهد كريزوريان لصناعة السجاد والمفروشات القديمة والحديثة، وهذا المتحف أسس في العام 1957 من الميلاد.
سيدة البلاد الأولي في أرمينيا رفقة نظيراتها من ضمنهن السيدة الأولي للبلاد هندة ديبي إتنو جانب 10 من السيدات تعرفن إلي ما بداخل المتحف كما إستمعن إلي شروح وتفاصيل من قبل العاملين والمسئولين بالمتحف وشاهدن العديد من الأشياء والمخطوطات الجميلة والنادرة التي تصنع بأرمينيا.
عقب ذلك توجهن السيدات الأول المشاركات في قمة الفرانكفونية الدورة السابعة عشر بقيادة السيدة الأولي في أرمينيا السيدة أنه كوميان بحضور السيدة الأولي للبلاد هندة ديبي إتنو توجهن إلي متحف ومصنع ميغيريان لصناعة المفروشات والأدوات المنزلية، وهو ايضا من أقدم المتاحف الصناعية في أرمينيا أسس في العام 1917 .
السيدات الأول مشيدات بجهود أرمينيا التي قطعت شوطا كبيرا في مجال الصناعة والعلوم لا سيما في مجالي الصناعة الحديثة والقديمة.
هذا ومن المتوقع أن تقوم السيدة الأولي للبلاد هندة ديبي إتنو بزيارة العديد من الأماكن التاريخية لجمهورية أرمينيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق