أخبار تشاد

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الدولة للمملكة البلجيكية

تسعي الحكومة التشادية دائما من أجل سلامة وأمن المواطنين وتقوم بمحاربة الإرهاب والتصدي لجميع المخاطر والتنظيمات الإجرامية عابرة الحدود وذلك بالتعاون مع الدول والمنظمات الدولية والإقليمية التي تعمل في المجالات المذكورة أنفا.
وفي ذات الإطار استقبل فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو بوزير الدولة البلجيكي ومسهل الشراكة في حوض الكنغو السيد فرانسوا جافيي دونيا رفقة عدد من مساعديه ، المقابلة حضرها معاوني رئيس الجمهورية بالأمانة العامة والمكتب المدني.
وزير الدولة للمملكة البلجيكية نقل تحيات ملك المملكة لفخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو تتعلق بسبل تعزيز التعاون بين البلاد والمملكة البلجيكية في شتي المجالات لا سيما التنموية والتجارية.
فرانسوا جافيي دونيا مسهل الشراكة في حوض الكنغو عقب خروجه من المقابلة قال تحدثت مع فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو حول الشراكة والتعاون معه حول تنظيم مؤتمر يعقد في أواخر شهر يناير القادم بالعاصمة أنجمينا ، وهذا المؤتمر يهدف إلي مراقبة ومتابعة ووضع حد للمجرمين في المحيط من تشاد وحتي كنشاسا وفي دول الساحل وإفريقيا المركزية وفي دولة جنوب السودان ، من أجل التصدي لتداول الأسلحة وتحرك المجرمين لا سيما في منطقة حوض الكنغوا.
علما بأن هذا المؤتمر المقبل الذي يعقد بالعاصمة أنجمينا سيسهم كثيرا في دحر الإرهاب الذي إنتشر مؤخرا بصورة غير طبيعية في دول الساحل ، كما يساعد الدول المشاركة فيه لتتصدي لجميع المخاطر التي سببها المجرمين تجار الأسلحة والمخدرات والمتاجرين بالبشر.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق