أخبار تشاد

رئيس الجمهورية يلتقي بالطلاب والجالية المقيمة ببوركينا فاسوا

التقي فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو ي بواقادوقو بالجالية التشادية المقيمة هناك والطلاب الدارسين بمختلف المؤسسات التعليمية حيث تناولوا مع رئيس الجمهورية كافة المسائل الاكاديمية ومسألة تأشيرات الدخول والمنح الدراسية فضلا عن المواضيع الهامة التي تمس الحياة الطلابية والمدينة.
وخلال اللقاء قدم ممثل الطلاب كلمة هنأ فيها فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو بمناسبة عيد الحرية والديمقراطية الذي تزامن مع اطلالة العام الجديد وذكر مجموعة من المشكلات والقضايا التي تواجه الطلاب المتواجدين ببوركينا فاسوا وطلب من الرئيس التدخل بتذليل هذه الصعاب ثم بعد ذلك قام ممثل الجالية التشادية ببوركينا فاسوا معددا الصعوبات والعقبات التي يعانونها من حين الي أخر . وقدموا عرضا لفخامته ببناء مقرا يلتقي فيها الجالية بهدف تنظيم المناسبات الوطنية والاجتماعية .
وفي معرج رده أكد فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو بان الجالية التشادية المقيمة ببوركينا فاسوا مستقرة نوعا ما عن باقي الجاليات الاجنبية وقدم رئيس الجمهورية ارشادات هامة الي الطلاب ودعاهم الي الاهتمام والعناية بالتعلم لأنهم يحملون شعار دولتهم ليكونون خير تمثيل لبلادهم في بوركينا فاسوا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق