أخبار تشاد

رئيس الجمهورية يقوم بزيارة لمهرجان داري للتراث والثقافة

قام صباح أمس الاثنين فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو بزيارة إلي مهرجان داري للتراث والثقافة الذي نظمته وزارة التنمية السياحية والثقافة والحرف اليدوية بساحة الأمة بالعاصمة أنجمينا في دورته الأولي. وفور وصول فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو استقبلته وزيرة التنمية السياحية والثقافة بحضور عدد كبير من أعضاء الحكومة وعمدة بلدية أنجمينا. ومن ثم بدأ رئيس الجمهورية بجولة داخل أجنحة المهرجان الذي ضم مختلف الثقافات والحضارات التشادية، المهرجان شاركت فيه جميع القبائل التشادية جاءوا من شتي المدن والأقاليم بالبلاد حيث عرضوا التراث والحضارة والثقافة التشادية، وهناك العديد من الرقصات الشعبية المتنوعة التي تعكس ثقافة الشعب التشادي مما يدل بأن التشاديين متمسكين بثقافتهم وعاداتهم وتراثهم الحضاري القيم، الذي ينادي للسلام والتضامن والمحبة بين أبناء الوطن الواحد تشاد.
فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو خلال زيارته لمهرجان داري للتراث والثقافة شجع وزارة التنمية السياحية والثقافة والحرف اليدوية وجميع المواطنين الاهتمام بالحضارة والثقافة التشادية التي تجمع بين القبائل في مكانا واحد من أجل السلام والمحبة وحب الوطن مؤكدا في الوقت نفسه بأن مثل هذا المهرجان سيقوي التعاون والتبادل الثقافي بين أبناء تشاد ويحافظ علي ثقافة السلام والتعايش السلمي بالبلاد.
علما بأن مهرجان داري للثقافة والتراث الذي نظم بميدان الأمة سينظم كل عام حسب قول وزارة التنمية والسياحة والثقافة بهدف أن يتعرف الجميع علي الثقافة والحضارة التشادية خاصة الجيل الجديد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق